السبت 29 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بتكلفة 40 مليون جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات25-6-2024 | 16:13

افتتح محافظ جنوب سيناء خالد فودة، المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بمدينة دهب، بتكلفة تصل إلى نحو 40 مليون جنيه.

وقال المحافظ - خلال الافتتاح اليوم /الثلاثاء/ - إن مدينة دهب تعد أحد الوجهات السياحية المهمة بجنوب سيناء، وتحظى بإقبال سياحي كبير على مدار العام نظرًا لطبيعتها الخلابة، وطقسها المعتدل، وتنوع المقومات السياحية بها خاصة الرياضات المائية التي لها ملايين المعجبين حول العام.

وأكد أن المحافظة مستمرة في تطوير الممشى على مراحل متعددة للوصول به على نحو ما يقرب من 7 كم على البحر والشوارع الجانبية، مما يسهم في استيعاب أكبر عدد من السائحين في المستقبل.

وأوضح أن المرحلة الثانية لتطوير الممشى بطول 200 متر مربع تتضمن تركيب رخام في الأرضية، ومقاعد ومظلات، وأعمال تجميلية وإنارة بتكلفة تصل إلى نحو 40 مليون جنيه، ضمن خطة المحافظة لتحويل المنطقة الساحلية بالمدينة إلى واجهة سياحية متكاملة، خاصة أن الممشى السياحي يعد ملتقى السائحين المترددين على المدينة من مختلف جنسيات العالم.

وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ جنوب سيناء أعمال تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب، والدورات التدريبية الجاري تنفيذها بالمبنى.

وأشاد المحافظ بالدورات التدريبة التي يجرى تنظيمها للسيدات بسيناء، والشباب لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدًا حرصه الدائم على دعم المرأة، وتيسير كافة الإجراءات التسويقية الخاصة بالمشغولات اليدوية، والحرف المختلفة.

وأكد أن هذه التدريبات يجرى تنظيمها بالمجان للشباب والسيدات كلًا فيما يتفق مع ميوله ورغباته المستقبلية في المهنة التي يريد العمل بها، لافتا إلى أنه يجرى توفير متدربين ومدربات على أعلى مستوى بالتنسيق مع مديرية العمل بالمحافظة.