الجمعة 28 يونيو 2024

الإعدام لمتهم قتل شقيقه في سوهاج

الحكم بالاعدام

الجريمة25-6-2024 | 16:36

هويدا على

عاقبت محكمة جنايات مستأنف سوهاج اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار عبد الفتاح الصغير وأمانة سر محمد فاروق،  المتهم "ع.ح"، بالاعدام شنقا  لاتهامه بقتل شقيقه بسكين بدائرة مركز جرجا.


تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز جرجا، عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغاً بالعثور على جثة شاب مذبوح من رقبته، وملقى وسط الزراعات بدائرة المركز. وبعد المعاينة والفحص، تبين أن الجثة تعود للمدعو محمد.ح، 33 سنة، عامل بالسعودية، والذي عاد مؤخراً إلى بلدته بقرية "الخارفة".


كشفت التحقيقات أن وراء الجريمة شقيقه الأكبر عبداللطيف، 43 سنة، عامل. وكانت الدافع وراء الجريمة مطالبة المجني عليه لشقيقه المتهم برد الأموال التي كان يرسلها إليه خلال سنوات عمله بالخارج. وبعد رفض المتهم رد الأموال بحجة إنفاقها، نشبت بينهما مشادة كلامية قرر المتهم بعدها التخلص من شقيقه.


أثناء سيرهما في منطقة نائية بالزراعات مستقلا التوك توك، انهال المتهم على شقيقه بسكين في رقبته، مما أدى إلى إصابته بجرح ذبحي أسفر عن مصرعه في الحال. وتم نقل الجثة إلى المستشفى.


بعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات اللازمة، تم القبض على المتهم. وأثناء التحقيقات، اعترف بارتكاب الجريمة. وبعد محاكمة المتهم، أصدرت محكمة الجنايات حكمها بالإعدام شنقاً.