الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ المنيا: مبادرة المشروعات الخضراء خطوة نحو تحقيق التنمية المستدامة

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات25-6-2024 | 18:43

 أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بنسختها الثالثة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في مواجهة التحديات البيئية، متمنياً أن تسهم هذه المبادرة في تحفيز المزيد من المشروعات الخضراء الذكية في محافظة المنيا وجميع أنحاء مصر.

وأكد المحافظ استمرار فتح باب التقديم للمشروعات الخضراء الذكية، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للحد من الآثار البيئية الضارة، مشيرا إلى ما حققته محافظة المنيا خلال الدورة الثانية وفوزها بـ4 جوائز في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الابتكارات والمشاريع التي تسهم في تحسين البيئة والحفاظ عليها، تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجها الدعوة إلى مشاركة جميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الشباب والنساء وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من هذه الفرصة. 

وتابع أن المحافظة ستقدم الدعم اللازم للمشاركين في المبادرة، وتيسير الإجراءات اللازمة لتقديم المشروعات، ودعا المهتمين بالمشاركة والتقديم عبر القنوات الرسمية المعلنة، والالتزام بالشروط والمعايير المحددة لضمان نجاح مشاريعهم واستفادتهم من الدعم المقدم.