السبت 29 يونيو 2024

سول وواشنطن وطوكيو تدين إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي

سول وواشنطن وطوكيو

عرب وعالم26-6-2024 | 10:59

دار الهلال

أدانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان، اليوم الأربعاء، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي باتجاه البحر الشرقي خلال الساعات الماضية، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين مسؤولين بارزين بالدول الثلاث.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) أن مسؤول سياسة شبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية "لى جون-إيل" والمسؤولة الأمريكية البارزة لشؤون كوريا الشمالية "جونج باك" ونائب مساعد وزير الخارجية الياباني لشئون آسيا "يوكيا هاماموتو" وصفوا خلال اتصال هاتفي، الإطلاق الصاروخي الأخير بأنه يعد انتهاكا للعديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما أنه يشكل تهديدًا خطيرًا للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي جميع أرجاء العالم.

وأكد المسؤولون مجددًا الالتزام برد مشترك على تهديدات كوريا الشمالية، كما اتفقوا على مراقبة أية استفزازات أخرى من جانب بيونج يانج في أعقاب القمة الكورية الشمالية - الروسية التي عقدت الأسبوع الماضي.

وأطلع "لي" المسؤولين في واشنطن وطوكيو على تفاصيل استمرار إطلاق بيونج يانج لبالونات قمامة تجاه سول، مشددًا على حفاظ كوريا الجنوبية على وضعية الاستعداد والتزامها بحماية السلامة والأمن العام.

الاكثر قراءة