السبت 29 يونيو 2024

دراسة حديثة: المشي بانتظام يقلل آلام الظهر

المشي بانتظام

طبيب الهلال26-6-2024 | 12:41

إيمان عبد الرحمن

كشف الباحثون أن الأشخاص الذين يمشون بانتظام لديهم نوبات أقل من آلام الظهر التي تحد من النشاط ويذهبون لفترة أطول بين هذه النوبات، ففي النتائج التي توصلوا إليها و نشرت في مجلة The Lancet، قال الباحثون إن البالغين الذين لديهم تاريخ من آلام أسفل الظهر والذين يمشون بانتظام يمضون ضعف المدة بين تكرار الألم مثل أولئك الذين لم يمشوا بانتظام.

وقالوا إن المشاركين في الدراسة الذين تلقوا مزيجا من الاستشارة والعلاج بالمشي خفضوا إلى النصف حاجتهم إلى طلب دعم الرعاية الصحية بالإضافة إلى مقدار الوقت المستغرق في العمل بسبب الألم.

وقال مارك هانكوك، مؤلف كبير للدراسة وأستاذ العلاج الطبيعي في جامعة ماكواري في أستراليا: "المشي هو تمرين منخفض التكلفة ويمكن الوصول إليه على نطاق واسع وبسيط يمكن لأي شخص تقريبا المشاركة فيه، بغض النظر عن الموقع الجغرافي أو العمر أو الوضع الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف: "لا نعرف بالضبط لماذا يعد المشي جيدا جدا لمنع آلام الظهر، ولكن من المحتمل أن يشمل مزيجا من الحركات التذبذبية اللطيفة، وتحميل وتقوية الهياكل والعضلات الشوكية، والاسترخاء وتخفيف التوتر، وإطلاق الإندورفين" الشعور بالراحة، وبالطبع، نعلم أيضا أن المشي يأتي مع العديد من الفوائد الصحية الأخرى، بما في ذلك صحة القلب والأوعية الدموية، وكثافة العظام، والوزن الصحي، وتحسين الصحة العقلية".