السبت 29 يونيو 2024

تعرف على جدول أعمال اليوم الأول.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي السبت المقبل

مؤتمر الاستثمار الاوروبي

اقتصاد26-6-2024 | 13:01

أنديانا خالد

ينطلق مؤتمر الاستثمار " مصر و الاتحاد الأوروبي" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على مدار يومي 29 و30 يونيو المقبل، حيث يكون شعار اليوم الأول «مصر جاهزة للاستثمار»، فمن المقرر أن تبدأ الفاعلية بكلمة الرئيس السيسي، والمفوضية الأوروبية، وبعدها يتم عرض أجندة الإصلاح في مصر ومناخ الاستثمار.

مؤتمر الاستثمار مصر والاتحاد الأوروبي

ويتضمن جدول أعمال اليوم الأول من مؤتمر الاستثمار مصر والاتحاد الأوروبي، كلمة المتحدثون في القطاع العام في الاتحاد الأوروبي، فالديس دومبروفسكيس، وأيضا  الدكتورة هالة السيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية.

كما يتضمن المؤتمر كلمة من المؤسسات المتعددة الأطراف، وعلى رأسهم آنا بيردي، المدير العام للعمليات، البنك الدولي، كما يتضمن توقيع مذكرة تفاقهم بقيمة مليار يورو مساعدة مالية، وذلك وفقا لما هو معلن على الموقع الرسمي للمؤتمر.

ويناقش اليوم الأول ما الفائدة من ذلك بالنسبة للقطاع الخاص في برامج صندوق النقد الدولي وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي؟، وأيضا تحويل مصر: إصلاحات استراتيجية لمركز قريب، كما يتم مناقشة المحور الصناعي: الإمكانات غير المستغلة، وأيضا الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر: فرصة سلسلة القيمة الكاملة.