السبت 29 يونيو 2024

غرفة عمليات الثانوية العامة: 1644 طالبا بمدارس المتفوقين يؤدون اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات

وزارة التربية والتعليم

أخبار26-6-2024 | 13:49

دار الهلال

 أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" اليوم الأربعاء امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، وذلك في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) بإجمالى 1644 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا/طالبة.


وحرص المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة عبد الرؤوف عبد الرحمن، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية. 


وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات. 


جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة الدور الأول (الشعبة العلمية) يؤدون يوم 29 يونيو الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).