السبت 29 يونيو 2024

لو طفلك يستخدم يده اليسرى.. إليك هذه الخطوات

الطفل الأعسر

سيدتي26-6-2024 | 14:26

منة الله القاضي

تحتار بعض الأمهات في التعامل مع طفلها الذي يستخدم يده اليسرى في الكتابة، ولذلك نتساءل عن طريقة التعامل مع الابن الأعسر، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح للتعامل مع الطفل الأعسر، وفقاً لما نشره موقع "the bridal box".

1-  السماح بالحرية الإبداعية:

بينما يميل الأشخاص اليساريون نحو الجانب الإبداعي، امنحي طفلك الحرية الإبداعية، و اسمحي له بتجربة أنشطة إبداعية مختلفة بينما يقرر ما يناسبه.

2- لا تجبري طفلك على تبديل الأيدي:

من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها هو إجبار الطفل الذي يستخدم يده اليسرى، على استخدام يده اليمنى في الأنشطة اليومية، حيث قد يؤثر هذا على دوائرهم العصبية، وقد لا يتمكنون من استخدام أي من اليدين بشكل صحيح في المستقبل، وهذا أيضًا يغرس فيهم فكرة أن هناك شيئًا خاطئًا بطبيعتهم ويؤثر على ثقتهم.

3- استخدم المرآة :

عندما يتعلم طفلك أي نشاط جديد من خلال مراقبتك، قد يشعر بالارتباك بشأن اليد التي يحتاج إلى استخدامها، لذلك استخدمي مرآة حتى يفهموا كيف يحتاجون إلى استخدام أيديهم.

4- تشجيعهم على ممارسة الرياضة:

شجعي طفلك على المشاركة في الألعاب الرياضية، حيث يتمتع الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى عمومًا بالميزة الطبيعية على الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى في بعض الألعاب الرياضية.

5- تقديم البدلات:

إذا كان طفلك أعسر، يمكنك القيام بأشياء صغيرة تجعل حياته أسهل، و استخدام مقص اليد اليسرى، أو تثبيت مكتب الكرسي على الجانب الأيسر، أو جعلهم يجلسون على الجانب الأيسر من مكتب مشترك، أو حتى ضبط فأرة الكمبيوتر، هي أشياء صغيرة يمكنك القيام بها لتجعلهم يشعرون بالراحة.

الاكثر قراءة