السبت 29 يونيو 2024

رابط نتيجة الطلاب المصريين في الخارج 2024.. خطوات الاستعلام عنها رسميا الآن عبر بوابة التربية والتعليم

نتيجة الطلاب المصريين في الخارج

تحقيقات26-6-2024 | 15:39

أماني محمد

أتاحت وزارة التربية والتعليم الآن عبر موقعها الإلكتروني نتيجة امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، حيث يمكن لهم الاستعلام عنها الآن إلكترونيا وذلك بعد تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية لأبناؤنا في الخارج.

 

نتيجة الطلاب المصريين في الخارج

وأعلنت وزارة االتربية والتعليم نتيجة الدور الأول لامتحانات أبناؤنا فى الخارج للعام الدراسى 2023/2024، حيث يمكن الإطلاع على النتيجة من خلال الموقع الرسمى لمنصة أبناؤنا فى الخارج وذلك من خلال الرابط التالى من هنا .

ويشترط للحصول عليها تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية باستخدام حساب Microsoft في حالة امتلاك حساب مسبق على O365 ، أو عبر حساب Google.

 

نتيجة ابناؤنا في الخارج

وتكون نتيجة ابناؤنا في الخارج، هي إما (اجتياز) / (عدم اجتياز) الطالب لجميع الصفوف الدراسية بما فيها نتيجة امتحان شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم فإنه فى حالة عودة الطالب إلى أرض الوطن ورغبته في الالتحاق بالنوعيات المختلفة من المدارس على أرض مصر يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل الإقامة التابع له الطالب.

 

امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وضعت تعليمات امتحانات الطلاب المصريين في الخارج للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، التي عقدت في مايو الماضي، كما أتاحت الوزارة تحميل ورفع ملفات تقييم الأداء "ملفات الأنشطة"، للعام الدراسي 2023 - 2024، على منصة أبناؤنا في الخارج للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وفقاً للجدول الرسمي المعتمد الخاص بالامتحانات.

ووضعت وزارة التربية والتعليم، آنذاك مجموعة من الضوابط والتي يجب على الطالب الالتزام بها، أثناء ملء ملفات الأنشطة، وهي: "التأكد من كتابة اسم الطالب، التأكد من كتابة رقم الجلوس"، بعد انتهاء الطالب من تأدية الأنشطة.

أكدت وزارة التربية والتعليم، في يناير الماضي، أن عدد الطلاب المسجلين للامتحانات على منصة أبنائنا في الخارج، للطلاب المصريين في الخارج، بلغ نحو 83162 طالب وطالبة لكافة الصفوف الدراسية من kg1 حتى الصف الثاني الثانوي.