الأحد 30 يونيو 2024

وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين بالخارج سيتضمن مائدة مستديرة للمستثمرين ورجال الأعمال

وزيرة الهجرة

أخبار27-6-2024 | 10:34

دار الهلال

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج ستشهد انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين ورجال الأعمال المصريين في الخارج.

وجاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي مع قيادات الوزارة لمتابعة استعدادات النسخة القادمة من المؤتمر، والمقرر عقده يومي 4 و5 أغسطس المقبل، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الهجرة اليوم.

وأكدت الوزيرة على أهمية محتوى جلسات المؤتمر ليعبر بشكل فعّال عن تطلعات واحتياجات المصريين في الخارج، بمشاركة كبار المسؤولين من الوزراء والجهات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

وأشارت إلى اجتماعها مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمراجعة آخر المستجدات حول إطلاق النسخة الخامسة من المؤتمر، والتي ستشهد إطلاق تطبيق إلكتروني جديد للمصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى إطلاق صندوق الطوارئ لحماية المصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت الوزيرة أن فعاليات المؤتمر ستتناول ثلاثة محاور رئيسية: الاجتماعي والخدمي، والاقتصادي، والتعليم والتدريب، مع التأكيد على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لمناقشة أفكار واحتياجات المصريين في الخارج.

وأكدت حرصها الكامل على تنظيم المؤتمر بشكل يعكس النجاحات السابقة، وأن يكون منصة مستدامة للتواصل المباشر مع المصريين في الخارج، في إطار رؤية مصر 2030 وجهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

ودعت الوزيرة المستثمرين المصريين في الخارج إلى التسجيل للمشاركة في المائدة المستديرة عبر الرابط التالي: [https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSer9k9Hyd120YvxASiINbCfASqzVol1Bb0oZJXZT8VYw3LLAA/viewform?usp=sf_link].