الأحد 30 يونيو 2024

السبكي يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية

جانب من الفعالية

أخبار27-6-2024 | 10:49

دار الهلال

كرم الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عددًا من الصيادلة والأطباء المتميزين في تنفيذ أنشطة اليقظة الدوائية، حيث تم هذا التكريم خلال عام واحد من تفعيل وحدة اليقظة الدوائية بالمقر الرئيسي للهيئة العامة للرعاية الصحية، بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية.

وأكد على الالتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية في تنفيذ أنشطة اليقظة الدوائية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة. هذا يشمل الرصد والإبلاغ عن الآثار العكسية للأدوية، وتدريب الكوادر الصحية، والمتابعات الميدانية، والحملات التوعوية، مشيرًا إلى أن الهيئة قدمت نحو 2000 إبلاغ عكسي و3 إشارات مأمونية بناءً على تقاريرها.

وشمل التكريم الاعتراف بالجهود المبذولة في وحدة اليقظة الدوائية بالمقر الرئيسي للهيئة وفروعها في بورسعيد، الأقصر، والإسماعيلية، والتزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في التعامل مع الأدوية ورصد الآثار الجانبية.

وختم السبكي بالإشادة بجهود جميع العاملين في وحدة اليقظة الدوائية، مؤكدًا على استكمال هيكلية الوحدة في المحافظات الأخرى، مثل جنوب سيناء، أسوان، والسويس، كجزء من استراتيجية تنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل.