الأحد 30 يونيو 2024

30 يونيو إرادة شعب.. أغاني أشعلت حماس المواطنين داخل الميادين

ثورة 30 يونيو

فن27-6-2024 | 12:19

ياسمين محمد

يحتفل الشعب المصري، يوم الأحد المقبل بمرور 11 عام على ثورة 30 يونيو، التي خرج فيها المصرين يطالبون بالحرية ورحيل جماعة الإخوان الإرهابية والمعزول مرسي، وظهرت مجموعة من الأغاني الوطنية منذ اندلاع الثورة، لحماس نشر التفاؤل لدي المصريين، نستعرض لكم في السطور التالية أبرز الأغاني عن ثورة 30 يونيو:-

-تسلم الأيادى 

حققت أغنية «تسلم الأيادي» نجاح كبير، وقت طرحها على القنوات الفضائية وموقع الفيديوهات اليوتيوب، وشارك فها مجموعة كبيرة من المطربين، منهم هشام عباس وغادة رجب ومدحت صالح ومصطفى كامل وسومة وغيرها من المطربين الذين تحمسوا لفكرة المطرب مصطفى كامل وكانت موجهة إلى الجيش الذي حمى البلاد في ثورتيه.

«تسلم الأيادي»، من تأليف وألحان مصطفى كامل، وغناء كل من حكيم وغادة رجب، وسومة، وخالد عجاج ومصطفى كامل، وهشام عباس وإيهاب توفيق.

 

أغنية بلدي وبلادي 

كما قدمت المطربة أنغام أغنية «بلدي» من كلمات أمير طعيمة، وألحان وتوزيع خالد عز. ونالت هي الأخرى قسطا من النجاح، وأيضا شارك الفنان محمد حماقي أغنية «بلادي» من كلمات محسن خياط وألحان الموسيقار بليغ حمدي، وأهدها لمصريين بعد نجاح الثورة.

 

يا مصريين 

قدمت  آمال ماهر، أغنية الوطنية بعنوان «يا مصريين»، كانت من أشهر الأغاني التي حركت حماس الشعب المصري للقيام بثورتهم، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان: عمرو مصطفى، وتم تسجيلها على جزأين، ولاقت هذه الأغنية رواجًا كبيرًا بين الناس.

-بلدي 

وأيضا قدم حسام حبيب وأصالة  دويتو بعنوان «بلدي» ويسجل حالة مختلفة من حيث الموسيقى والأداء الذي خرج ليعلن عن أغنية رومانسية أكثر منها وطنية، عمل إيهاب عبد الواحد على تلحينها منذ شهور طويلة ليحقق رغبة حسام حبيب في مشاركة أصالة الغناء بغض النظر عن الحدث أو الظروف التي تم طرحها فيها.

 

تحية للشعب المصري 

كما قدم الفنان حمادة هلال أغنية تحية للشعب المصري، عقب ثورة 30 يونيو إهداء للمشاركين بالثورة ولرجال الشرطة والجيش، هي من كلمات وألحان محمد جمعة.

 

بشرة خير 

غني المطرب الإماراتي حسين الجسمي أغنية «بشرة خير»، وحققت نجاح كبير وقت طلاحها، لأنها أعربت عن إرادة شعب، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان: عمرو مصطفى.

الاكثر قراءة