الأحد 30 يونيو 2024

الكرملين: روسيا تدرس خيارات مختلفة للرد على تصرفات الغرب

بيسكوف

عرب وعالم27-6-2024 | 12:25

سارة أشرف

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن روسيا تدرس خيارات مختلفة للرد على تصرفات الغرب بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" فب نبأ عاجل قبل قليل.

وبالأمس، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، بأن موسكو تفكر في خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية كرد فعل على إجراءاتها المعادية لروسيا، وجاء ذلك في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا" الروسية.

وعلق ريابكوف على السيناريوهات المحتملة لرد فعل روسيا على السياسات المعادية المستمرة ضدها من الغرب قائلاً: "هل يمكن الآن التفكير في خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية؟ هذا الموضوع قيد الدراسة، وكل هذا يخضع للدراسة.

وأشار إلى أن روسيا لم تتخذ خطوات نحو خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية من قبل، رغم "تقلبات المرحلة الأكثر حدة في علاقاتنا مع الغرب".

وأضاف أن عمل السفارات والسفراء يظلان مهمة بشكل كبير، خاصة في الأوضاع الحالية، ولا يمكن إهمالهما، مشيراً إلى استدعاء السفراء للتشاور في بعض الحالات، الأمر الذي يعتبر شائعاً.

وفي الوقت نفسه، أكد أن الجانب الروسي "لا يستبعد أي خيارات في المستقبل"، وأن رد فعل موسكو سيكون مؤلماً بالنسبة للغرب الذي يبدو أنه قريب من نقطة لا رجوع منها بفعل إجراءاته المعادية لروسيا.

الاكثر قراءة