الأحد 30 يونيو 2024

"تعليم مطروح ": بدء إجراءات الالتحاق بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية

عمرو شحاتة

محافظات27-6-2024 | 12:38

دار الهلال

أصدر عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، بياناً اليوم يعلن فيه عن بدء إجراءات التقديم والالتحاق بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية، التي ستبدأ العمل بها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 / 2025، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والمحافظة ووزارة البترول بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول، ومؤسسة السويدي إليكتريك وشركة أيوك.

وأوضح شحاتة،  أن مدرسة العلمين الجديدة تعد الأولى من نوعها في مطروح للتكنولوجيا التطبيقية، وستنضم إلى سلسلة الصروح التعليمية المتميزة التي تضاف إلى المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى،  أن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية تتضمن حصول الطالب على شهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024 بمجموع لا يقل عن 220 درجة، وأن يكون عمر الطالب أقل من 18 عاماً في الأول من أكتوبر المقبل.

كما أكد ،أن التقديم مفتوح للطلاب من جميع محافظات الجمهورية على غرار المدارس التطبيقية الأخرى في مصر، وأن مدة الدراسة بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية ستكون لمدة 3 سنوات.

وأضاف ، شحاتة أن شروط القبول بالمدرسة موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ويشمل ذلك اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية، بالتعاون مع الشركاء الصناعيين.

وأبرز أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتضمن الحصول على شهادة دولية تتماشى مع المعايير الدولية، وتدريب عملي في مصانع وشركات الشريك الصناعي خلال فترة الدراسة، مع فرص توظيف متاحة في تلك المصانع والشركات بعد التخرج، إضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب وتوفير الزي المدرسي.

الاكثر قراءة