الأحد 30 يونيو 2024

بدء أعمال الاجتماع الـ15 للجنة العربية للتنمية المستدامة برئاسة الأردن

الجامعة العربية

أخبار27-6-2024 | 13:07

دار الهلال

بدأت اليوم، الخميس، أعمال الاجتماع الـ15 للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، حيث شهد الاجتماع حضورًا حضوريًّا وعبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

وينظم الاجتماع إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، برئاسة المهندسة لمياء الزعبي، مدير مديرية خطط برامج التنمية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية، التي تتولى الرئاسة الحالية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي.

ويجمع الاجتماع ممثلين من 15 دولة عربية معنيين بالتنمية المستدامة، بالإضافة إلى المنظمات العربية المتخصصة، وممثلين عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، بالإضافة إلى مشاركة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، وجمعية المياه الكويتية، وممثلي القطاع الخاص.

ويتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات والملفات الهامة، منها القضاء على الجوع في المنطقة العربية، وإنشاء المنصة الرقمية العربية للتنمية المستدامة، وتمويل التنمية المستدامة في المنطقة العربية، بالإضافة إلى استعراض الرؤية العربية 2045، وتحقيق التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات، والمبادرات الإقليمية للأمن المناخي والاستدامة، وتطوير عمل اللجنة نحو تحقيق أهدافها بفعالية.

الاكثر قراءة