الأحد 30 يونيو 2024

الصومال توقع اتفاقية ثلاثية الأطراف لدعم الاقتصاد وتقليل أعباء ديون صندوق أوبك

الصومال

عرب وعالم27-6-2024 | 13:43

دار الهلال

وقع وزيرالمالية الصومالي بيحي إيمان عغي مع رئيس صندوق أوبك للتنمية الدولية الدكتور عبدالحميد الخليفة ووزيرالمالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان ، اتفاقية ثلاثية الأطراف ، دعماً للتعافي الاقتصادي الصومالي ولتقليل أعباء ديون صندوق أوبك واستئناف عمليات التمويل في البلاد وذلك تماشياً مع مبادرة صندوق النقد والبنك الدوليين.

وقال وزيرالمالية الصومالي ، خلال مشاركته في منتدى التنمية واجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا)، إنه تم التوصل إلى اتفاق لتسوية المتأخرات المستحقة البالغة 36 مليون دولار أمريكي مع صندوق أوبك ونحن ممتنون للدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية من خلال القرض المرحلي لتسهيل ذلك .. مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد مفاوضات ناجحة لتخفيف عبء الديون والتي تدعم استقرار الاقتصاد والانتعاش الاقتصادي في الصومال.

ويعد صندوق أوبك للتنمية الدولية مؤسسة تمويل إنمائية متعددة الأطراف مقرها النمسا، أنشأتها الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عام 1976 بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وسائر البلدان النامية، من أجل تقديم المساعدة للدول النامية، خصوصاً الدول منخفضة الدخل، وذلك في إطار السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة.

الاكثر قراءة