الأحد 30 يونيو 2024

"التعليم" تعتمد مدربين (TOT) في مجالي تخصص (STEM) وتخصص التربية الخاصة

وزارة التربية والتعليم

أخبار27-6-2024 | 15:18

دار الهلال

وافقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على اعتماد مدربين TOT في مجالات تخصص STEM وتخصص التربية الخاصة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتهدف هذه الخطوة إلى رفع مستوى خدمات التنمية المهنية المقدمة لأعضاء هيئة التعليم.

وفي بيان للدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، تم تأكيد موافقة السلطة المختصة على اعتماد المراجعين والمدربين TOT وفقاً للشروط والإجراءات المعتمدة.

وتم تنسيق جميع الخطوات عبر منصة إلكترونية متكاملة بين المعلم والجهات المعنية لضمان تنفيذ جميع الإجراءات بشكل سلس وفعال.

كما تم استكمال الإجراءات من قبل 150 متقدمًا للاعتماد من مختلف محافظات الجمهورية، حيث تم رفع ملفاتهم الإلكترونية وتقديم فيديوهات قصيرة وإجراء اختبارات إلكترونية ومقابلات شخصية، بالإضافة إلى تقييم عروضهم الفردية وفقاً لمعايير ومؤشرات الأكاديمية.

والمتخصصون الذين شاركوا في لجان اعتماد المدربين يمثلون أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية المصرية، وهم أساساً في تقييم الأداء وضمان تطوير وتعزيز جودة البرامج التعليمية والتدريبية في مجالات التخصص.

وبهذه الخطوات، تعزز وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودها في تحسين التعليم والتدريب لضمان أفضل المعايير للتنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم في مصر.

الاكثر قراءة