الأربعاء 29 مايو 2024

50مليون جنيه لتطوير عزبة الصيادين بدمياط

27-2-2017 | 03:50

 

عقد اللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد لمحافظة دمياط ، نائبا عن د. اسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط أمس مؤتمرا تنسيقيا بين" هيئة التطوير الحضري والعشوائيات" ، و"أهالي قرية الصيادين " بمنطقة الجربي ، التابعة لمدينة رأس البر ، بنادى الشرطة، بحضور د. " أحمد درويش "نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، واللواء" فتحي قنديل "مساعد مدير أمن دمياط.

وقد أوضح  درويش ، أن هذا الاجتماع يأتي في اطار العمل على تطوير المنطقة حضاريا ، للمساعدة على تنميتها

مطالبا الأهالى ، بالإسراع فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطوير تلك المنطقة، والتى يسكنها حوالى( 200 أسرة) فى منازل متهدمة وعشش وأكشاك خشبي، وتشكل بؤرة من بؤر العشوائيات بالمدينة ، إضافة إلى الإعداد والتجهيز لبدء تنفيذ أعمال تطوير المنطقة وتوصيل المرافق والخدمات الأساسية لها.

كما أكد ، للأهالى أن الدولة تضع فى أولوياتها توفير سكن خاص وملائم لهم ، بعيدًا عن العشوائية والوضع السيئ الذي يعيشون فيه، وأن ، الدولة تحرص على الانتهاء من تطوير المنطقة فى غضون عام ، وسيكون لكل أسرة وحدة سكنية ، خاصة بها وتليق بها.

وعرض المهندس "عمر عبد العزيز " منسق المشروع بعض النماذج على المواطنين لاختيار ما يناسبهم منها.

من حيث أن الوحدة السكنية الواحدة تتكون من غرفتين وصالة متسعة ، أو كما يفضل المواطنون 3 غرف مغلقة بخلاف الصالة.

كما أكد ، على أن نسبة المبانى ستكون (50% ) من مساحة المنطقة المطلة على نهر النيل ، والـ50% الباقية ستكون عبارة عن مسطحات خضراء ، وأماكن ترفيه وملعب للكرة الخماسية.

وفي نهاية المؤتمر.. استمع نائب وزير الإسكان والسكرتير العام المساعد للمحافظة ، إلى مطالب أهالي المنطقة.

كما أجاب عن  بعض الاستفسارات الخاصة بالمشروع .

مؤكدا أنه ، لن يضار مواطن من هذا المشروع ، بل على العكس ستكون الإفادة للجميع ، من أجل إقامة مجتمع حضري متميز خالٍ من العشوائيات بالمنطقة.