الأحد 30 يونيو 2024

سوريا تدين محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا.. وتؤكد دعمها ووقوفها مع الحكومة

محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا

عرب وعالم28-6-2024 | 12:30

دار الهلال

أدانت سوريا بشدة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي نُفذت من قبل بعض الوحدات العسكرية في الجيش البوليفي، معبرة عن ضرورة احترام النظام الدستوري الشرعي لبوليفيا والحفاظ على استقرارها الديمقراطي ومؤسساتها وسيادة القانون.

كما شددت على أهمية عدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن "الجمهورية العربية السورية تدين بشدة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذتها بعض الوحدات العسكرية في الجيش البوليفي، والتي استهدفت الحكومة المنتخبة لدولة بوليفيا المتعددة القوميات برئاسة الرئيس لويس آرسي كاتاكورا في لاباز أول أمس الأربعاء".

تأكيداً على موقفها، دعت سوريا إلى احترام إرادة الشعب البوليفي والتزام جميع الأطراف بحل المشاكل الداخلية بطرق سلمية ووفقاً للدستور والقوانين، معبرة عن دعمها للجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار والسلم الداخلي في بوليفيا.

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية على ضرورة احترام النظام الدستوري الشرعي لبوليفيا، والحفاظ على الاستقرار الديمقراطي والمؤسسي وسيادة القانون، وعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق.

وفي ختام البيان، أعربت الوزارة عن دعمها وتضامنها مع الحكومة البوليفية الشرعية بقيادة الرئيس لويس آرسي، الذي تم انتخابه ديمقراطياً من قبل الشعب البوليفي الصديق. كما دعت مرة أخرى الدول والقوى الكبرى إلى احترام حرية شعوب أمريكا اللاتينية، بما في ذلك شعب بوليفيا، والحفاظ على مؤسساتها الشرعية المنتخبة.