الأحد 30 يونيو 2024

وزير الري: التعاون بين مصر وجنوب السودان يعزز فرص التنمية المشتركة

جانب من اللقاء

أخبار28-6-2024 | 15:38

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري المصري، الدكتور هاني سويلم، خلال لقائه مع مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية، توت جواك، خلال زيارته لجنوب السودان، أن التعاون بين البلدين يعكس عمق العلاقات الأخوية ويعزز من فرص التنمية المشتركة.

وأكد التزام مصر بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة.

وأشاد الوزير سويلم بدور اللجنة الفنية المشتركة التي ستساهم بشكل كبير في تعزيز القدرات الوطنية لجنوب السودان في مجال إدارة الموارد المائية.

وعبر عن شكره لتوت جواك وللقيادة السياسية في جنوب السودان على الدعم المستمر والمتابعة للمشروعات التي يتم تنفيذها، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تلقى قبولًا وتأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على المواطنين في جنوب السودان.

توجه توت جواك، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية، بالشكر للدكتور هاني سويلم على اهتمام مصر بدعم جنوب السودان في عدة مجالات مثل التعليم والصحة، بالإضافة إلى العلاقة المتميزة مع وزارة الموارد المائية والري المصرية، وذلك في ظل المصير المشترك الذي يربط البلدين. وأشار إلى أن هذا يدفع بزيادة التنسيق على كافة المستويات بين مصر وجنوب السودان.

في سياق متصل، اختتم الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان، أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والري، بحضور أعضاء اللجنة الفنية من الجانبين.

وأكد بال ماي دينج، رئيس الوفد الجنوب سوداني، أن جلسات المباحثات التي تمت بين الفنيين من كلا الوزارتين تناولت تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية، والتي تسهم في خدمة مواطني جنوب السودان.