الأحد 30 يونيو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يدعو الشباب الواعد للحفاظ والعودة للأصالة والإبداع

رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة

محافظات28-6-2024 | 17:08

دار الهلال

دعا رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة، الشباب الواعد إلى الحفاظ على الأصالة والعودة إلى الفن المبدع، مشيراً إلى أن هذه القيم تمثل القوة الناعمة التي تساهم في بناء الوطن.

وجاءت هذه الدعوة خلال حضوره العرض الفني الذي نظمه منتدى جامعة الإسكندرية تحت عنوان "الأندلس ربيع مؤجل"، ضمن فعاليات "الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية"، وأقيم بالقاعة الكبرى في مكتبة الإسكندرية.

وأثنى قنصوة على العرض المميز، مؤكداً أنه يتميز بالإبداع والاتقان في كل تفاصيله، وأكد على دعم الجامعة لأي عمل يبرز قيم الفن الراقي.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، عن سعادته بعودة الاهتمام باللغة العربية، مشيراً إلى أنها عانت مؤخراً من محاولات لطمسها وتفضيل بعض الشباب لاستخدام المصطلحات الأجنبية على حساب اللغة العربية، وأثنى على العرض المميز الذي شاهدوه في هذه الفعالية.

تم تنظيم العرض الفني تحت عنوان "الأندلس ربيع مؤجل"، حيث حضره عدد من الشخصيات البارزة والمهتمين بالثقافة والفن في مكتبة الإسكندرية، بما في ذلك قناصل الدول العربية، ونواب رؤساء الجامعة السابقون، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعمداء ووكلاء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، ونقيب الصحفيين بالإسكندرية، وأعضاء نادي روتاري الإسكندرية، ورؤساء النقابات الفنية، بالإضافة إلى عدد من رموز الإبداع والفن بالمدينة، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

تميز العرض بسرده تاريخي يحكي عن حقبة هامة في تاريخ الأندلس، وذلك في إطار درامي باللغة العربية الفصحى، يعبر عن الصراع المستمر بين الخير والشر. وخلال العرض، قدم الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الشكر للدكتور عبد العزيز قنصوة على دعمه الكبير للأنشطة الطلابية، وكذلك شكر كافة القائمين على تنظيم وإخراج العرض، بما في ذلك فريق كورال الجامعة والعارضين ومصممي الاستعراضات، معبراً عن تقديره للجهود المبذولة في هذا الإطار.