الإثنين 1 يوليو 2024

بدء امتحانات الثانوية العامة لمادتي الفيزياء والتاريخ

امتحانات الثانوية العامة

أخبار29-6-2024 | 08:57

محمود بطيخ

بدأت، منذ قليل امتحانات الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، حيث يمتحن طلاب الثانوية، مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، وذلك في اليوم الثالث من امتحانات المواد الدراسية الأساسية المضافة للمجموع.

ويؤدي اليوم السبت، 29 يونيو 2024، طلاب الثانوية العامة، امتحان الفيزياء للشعبة العلمية ، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية، طبقًا للجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقد حددت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحان الفيزياء للثانوية العامة بوجود 46 سؤالًا، منها سؤالان مقاليان و44 سؤال اختياري من متعدد، ويبلغ إجمالي الدرجات المخصصة للامتحان 60 درجة.

كذلك، تضمن امتحان مادة التاريخ 46 سؤالًا، منها سؤالان مقاليان و44 سؤال اختياري من متعدد، حيث يشمل 70% من الأسئلة المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة، و30% من الأسئلة موجهة للمستويات العقلية العليا والطلاب المتميزين.

كما أكدت الوزارة عزمها على تطبيق إجراءات صارمة لمكافحة الغش، حيث يتم فحص الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية، وهذا الإجراء يتم تنفيذه بشكل دوري خلال امتحانات الثانوية العامة منذ سنوات.

وأضافت الوزارة أن أي طالب يتم ضبطه بحوزته هاتف محمول أو أي جهاز إلكتروني آخر، سيتم إيقافه عن أداء امتحانات الثانوية العامة.