الإثنين 1 يوليو 2024

الرئيس السيسي: شراكة استراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي والاستثمار في مقدمة المجالات

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر

أخبار29-6-2024 | 11:31

دار الهلال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، شملت ستة محاور يأتي على رأسها محور الاستثمار.

وأوضح أن الجانبان التزما بتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، بما في ذلك التجارة، والطاقة والبنية التحتية، والنقل المُستدام، والزراعة، والأمن الغذائي، والتحول الرقمي، والأمن المائي، وشبكات المياه والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وغيرها من القطاعات الحيوية، المنتظر أن تحشد استثمارات أوروبية، تقدر بنحو 5 مليار يورو، إلى جانب ضمانات استثمار بقيمة 1,8 مليار يورو للقطاع الخاص.

وتابع خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بعنوان "مصر والاتحاد الأوروبي، أن ذلك يسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتمكين مجتمع الأعمال الأوروبي، من الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر، ويعزز في الوقت ذاته، من مكانة الاتحاد الأوروبي، باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

وتوجه الرئيس السيسي، بالشكر بالشكر لرئيسة المفوضية الأوروبية، على ما تقوم به من جهد، لتفعيل مسار ترفيع العلاقات مع مصر، انطلاقًا من إيمانها بمحورية دور مصر، كشريك استراتيجي رئيسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة، وبما يعكس قوة علاقتنا الثنائية، لاسيما في الأوقات الدقيقة، التي يمر بها الاقتصاد العالمي.