الإثنين 1 يوليو 2024

تجديد حبس «سفاح الغربية» 15 يومًا على ذمة التحقيقات

المتهم

الجريمة29-6-2024 | 12:29

هويدا على

جدد قاضي المعارضات بدائرة مركز قطور بمحافظة الغربية  حبس المحامي المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته، والمعروف إعلاميًا بـ"سفاح عزبة رستم" التابعة لقرية الشين، لمدة 15 يومًا لحين الانتهاء من التحقيقات.

شهدت النيابة العامة بمركز قطور استمرار التحقيقات مع الشاب محمد الشرقاوي، المعروف بـ"سفاح عزبة رستم"، الذي اقترف جريمة صادمة بحق أسرته.

أمرت النيابة العامة بتشكيل فريق من أعضائها وأطباء الطب الشرعي لمعاينة موقع الجريمة وأخذ بصمات وراثية "DNA" من المتهم وضحاياه لمطابقتها والتأكد من هوية الضحايا.

وقد قام المتهم بتمثيل مشاهد تنفيذ جريمته باكياً ومنهاراً، موضحاً كيفية توثيق ضحاياه بالحبال وخنقهم واستخدام أسلحة بيضاء لتمزيق جثامين والدته وشقيقته وشقيقه، ثم محاولته طمس ملامح الجريمة بإضرام النار في أجسادهم.

وأكدت النيابة أن المتهم يتمتع بذكاء عالٍ وإدراك كامل لجرائمه، وقد تم ضبطه على أحد شواطئ مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ.

ووجه المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا، رئيس نيابة مركز قطور بفتح تحقيق عاجل مع محمد الشرقاوي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقه لإزهاقه حياة أفراد أسرته بسبب خلافات أسرية وطمعًا في ميراثهم.

وفرضت الجهات الأمنية حراسة مشددة على المتهم أثناء عرضه أمام جهات التحقيق خشية الفتك به من قبل أهالي العزبة الغاضبين.

ووصل المتهم إلى سرايا النيابة العامة موثقاً بالكلابشات وبرفقته أدوات الجريمة التي شملت أسلحة بيضاء ومواد حارقة وصاروخ كهربائي.

كشف ابن عم المتهم، محمد م، أن المتهم كان كثير الشجار مع أفراد أسرته في أيامهم الأخيرة طمعًا في الحصول على أموال لإتمام أعماله التجارية.

وأضاف أن الجريمة كشفت بعد تصاعد أدخنة وروائح كريهة من منزل الأسرة الضحية.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بعد نحو 12 ساعة من ارتكابه الجريمة أثناء اختبائه بمصيف بلطيم.

بدأت الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من مأمور مركز شرطة قطور بوجود رائحة كريهة من أحد المنازل في عزبة رستم وتغيب أصحاب المنزل.

تبين من التحريات الأولية وجود ثلاث جثث لسيدتين وشاب، والمتهم هو الشقيق الأكبر محمد، 29 سنة، ويعمل محاميًا. وأفاد شهود عيان بأن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية.

تم نقل الجثث إلى مشرحة المستشفى العام بقطور، وحررت محاضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.