الإثنين 1 يوليو 2024

رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب.. والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

ميقاتي

عرب وعالم29-6-2024 | 14:41

دار الهلال

أكد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم أن لبنان يمر بحالة حرب، مشيرًا إلى أن التهديدات الحالية تشكل نوعًا من الحرب النفسية.

وخلال جولة تفقدية في الجنوب اللبناني، أوضح ميقاتي وفقًا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن "التهديدات التي نواجهها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال المتداول على كل الألسن هل هناك حرب؟ الإجابة نعم، نحن في حالة حرب، وهناك عدد كبير من الشهداء بين المدنيين وغير المدنيين، والعديد من القرى التي دمرت بسبب العدوان الإسرائيلي."

وزار ميقاتي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش بثكنة بنوا بركات في صور، حيث استمع إلى شرح مفصل حول الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.

وأكد أن "الجيش هو السند والسياج الوطني بكل ما تحمله الكلمة من معنى"، مشيدًا بشجاعة وتضحيات الجيش اللبناني.

وفي لقاء آخر في اتحاد بلديات صور، أكد ميقاتي أن "نحن دائمًا دعاة للسلام ونتبنى خيار السلام وتنفيذ القرارات الدولية، وعلى إسرائيل أن توقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان وأن تعمل على وقف الحرب في غزة وتنفيذ القرار الدولي رقم 2735".

وختم ميقاتي بالقول: "نحن متضامنون تمامًا مع أهلنا في الجنوب ونتابع أوضاعهم بشكل دائم. المقاومة تقوم بدورها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها ونحن نعمل جميعًا لحماية الوطن بكل ما يلزم".