الإثنين 1 يوليو 2024

أحمد سليمان: هناك فساد بالمنظومة الرياضية المصرية

احمد سليمان

ملاعب الهلال29-6-2024 | 12:49

محمد نبيل

انتقد أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، المسؤولين عن المنظومة الكروية في مصر، واتهمهم بالفساد الإداري، مشددًا على أن القلعة البيضاء كان لا بد أن تأخذ موقفًا حيال ما يحدث.

وقال أحمد سليمان في تصريحات عبر برنامج "اللعيب" على قناة "mbc masr": "هناك (دوشة وفساد) في المنظومة الكروية، ليس فسادًا ماليًا، لكن فسادًا تحكيميًا وإداريًا".

وأشار: "هناك فساد كروي، أنا لا أثق في التحكيم المصري منذ إلغاء الهدف الشهير لـ حسن شحاتة، هناك نظام في كل الاتحادات الرياضية، ما عدا اتحاد كرة القدم، هناك صراع بين الرابطة واتحاد الكرة، الرابطة تُهاجم الحكام التابعين للاتحاد".

وأضاف: "كان هناك أخطاء فادحة حدثت خلال مباراة سموحة وبيراميدز، وهدف السماوي خطأ، وبعد اللقاء الرابطة قالت المباراة ستعاد، كيف يتم اتخاذ هذا القرار، أليس من المفترض أن يتم الصبر حتى قراءة التقارير، اللائحة مطاطة، العملية فيها شخصنة".

وأوضح: "موضوع موقف الزمالك يشرحه أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم المجلس، أي موقف أو قرارات فيه إيجابيات وسلبيات، وهناك أندية تضامنت مع الزمالك في موقفه، انتفاضة حدثت من الأندية، والشكوى عامة، نحن سنسير هذا الموسم ولكن الموسم المُقبل لن يحدث فيه مزاح".

وأكد: "الزمالك تعرض لإيقاف سنتين قيد، ومجلس حسين لبيب حل الأزمة وضم 11 لاعبًا في يناير، وهذا لم يحدث في أي ناد، ممكن هناك أخطاء في بعض الصفقات، لكننا أوقفنا الفريق على قدميه، وبشهادة الجميع كنا نستحق الفوز على الأهلي في مباراة الكأس بالسعودية، وحدث توفيق للمارد الأحمر، ثم فزنا عليهم في الدوري".

وأتم: "لعبنا في إفريقيا وتوجنا باللقب، رغم عدم قيد ناصر ماهر وعبد الله السعيد إفريقيًا، وبعد الفوز بالبطولة إعلامي ينتمي للأهلي قال هناك عقوبات قاتلة (يا عم سيبني أفرح) هل نحن لسنا ناديًا مصريًا، القصة كلها إننا كنا نريد الزمالك يقف على قدميه، وهذا هو مربط الفرس، هناك حروب مستمرة، وكان يجب أن نعمل وقفة".