الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ الغربية: متابعة يومية لمنظومة التصالح على مخالفات البناء

محافظ الغربية طارق رحمي

محافظات29-6-2024 | 14:27

دار الهلال

أكد محافظ الغربية، طارق رحمي، على استمرار متابعته اليومية لمنظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء عبر 12 مركزًا ومدينة في المحافظة، وذلك من خلال المركز الموحد للسيطرة التابع للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة. جاء ذلك خلال اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، حيث تم استخدام شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة لنقل الموقع والأحداث بشكل فعلي، بهدف تقديم الدعم اللازم للمواطنين.

وأشار المحافظ في تصريحه اليوم إلى انتظام سير العمل في المراكز التكنولوجية عبر المحافظة طوال أيام الأسبوع، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، باستثناء يوم الجمعة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وأكد المحافظ استمرارية فحص الطلبات المقدمة للتصالح من قبل الإدارات الهندسية والتخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة في جميع المراكز والمدن الـ 12. كما أكد على أهمية التنسيق الفعال والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء جميع الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، مع التأكيد على ضرورة فحص جميع الأوراق والمستندات المقدمة للتأكد من مطابقتها للقوانين والواقع الميداني.

ولفت رحمي، إلى أن إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز يواصلون فحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

ووجه المحافظ بالتعاون بين جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة أنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.

كما وجه المحافظ باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه، مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.