الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ بني سويف يتابع سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية

قافلة طبية

محافظات29-6-2024 | 14:59

دار الهلال

قام محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، بمتابعة سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة في المحافظة، بالتعاون مع إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الصحة.

تهدف هذه القوافل إلى تعزيز وتحسين مستوى الخدمات الطبية الشاملة في القرى والمناطق ذات الاحتياجات العالية، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية وتحقيق العيش الكريم للمواطنين.

أكدت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتورة سماح جاد، في تصريحها اليوم، أن إدارة القوافل نفذت قافلة طبية في قرية قلها بمركز أهناسيا يومي 26 و27 يونيو الجاري. شملت القافلة 9 عيادات في تخصصات متنوعة، بما في ذلك الباطنية، وطب الأطفال، والجراحة، وطب النساء، وطب الجلدية، وتنظيم الأسرة، وجراحة العظام، وطب الأسنان.

وقد تم فحص 1403 مريض وصرف العلاج لهم مجانًا، بالإضافة إلى إجراء فحوصات مخبرية لـ 51 مريضًا لفحص الدم و35 مريضًا لفحص الطفيليات، وأشعة لـ 11 مريضًا، وصدر 8 قرارات بتغطية نفقة العلاج من الدولة، كما تم تحويل 3 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج وإجراء فحوصات بالموجات فوق الصوتية لـ 87 حالة.

وقد شملت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي، استفاد منها 120 مواطنًا، حيث تناولت المواضيع التثقيفية كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومتابعة الحمل، وتنظيم الأسرة، وسرطان الثدي، وسلامة الغذاء، وسوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية، والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، بالإضافة إلى فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

تجدر الإشارة إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق أشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيرى الشرقاوى منسق القوافل والدكتور محمد خلف عبد الحميد مسئول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.