الإثنين 1 يوليو 2024

جامعة دمياط تحقق إنجازا جديداً في التصنيفات العالمية

جامعة دمياط

محافظات29-6-2024 | 15:09

دار الهلال

حققت جامعة دمياط الترتيب 1408 عالمياً في تصنيف US News للعام 2024-2025، وجاءت في المرتبة 86 على مستوى إفريقيا والمرتبة 23 محلياً بين 29 جامعة مصرية تمت إدراجها في التصنيف.

يعتمد تصنيف US News العالمي على مجموعة من المعايير المأخوذة من Clarivate Analytics، مثل السمعة البحثية العالمية والإقليمية، وعدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، وعدد الأعمال المؤلفة، وإجمالي عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة، وعدد الأبحاث المنشورة ضمن أعلى 10% من الأبحاث الأكثر استشهاداً، وعدد الأبحاث المشتركة دولياً.

الهدف الرئيسي من إصدار تصنيف US News لأفضل الجامعات في العالم هو تقديم خدمة للطلاب تسمح لهم باختيار مكان الدراسة المناسب من خلال مقارنات دقيقة بين المؤسسات التعليمية المتاحة، بالإضافة إلى تقديم تصنيفات منفصلة في عدة مجالات تخصصية كبرى مثل الهندسة، الطب، الرياضيات، الكمبيوتر، والعلوم الاجتماعية.

وفي هذا السياق، قدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع تهنئته لجميع منتسبي الجامعة، وأعرب عن شكره وتقديره لفريق التصنيف في الجامعة برئاسة الأستاذة الدكتورة أماني الديسطي، كما قدم الشكر الجزيل لكل من ساهم من قيادات وعلماء وأعضاء هيئة التدريس والباحثين في إسهام الجامعة في التصنيفات العالمية والإقليمية.