الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ كفرالشيخ: إنشاء مركز التحول الرقمي يهدف لتطبيق توجهات الجمهورية الجديدة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات29-6-2024 | 15:13

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، إن إنشاء مركز التحول الرقمي بالمحافظة يهدف إلى تطبيق توجهات الجمهورية الجديدة لتحقيق نقلة نوعية في الخدمات، واستخدام التكنولوجيا المتقدمة ورقمنة الخدمات بواسطة بنية معلوماتية متطورة.

هذا من شأنه أن يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة، وتقديم الخدمات بشكل أفضل وأسرع، وبمعدل إنجاز أعلى وجودة متميزة. وأضاف أن ذلك يساهم في دفع عجلة الابتكار في تطوير آداء العمل وتحقيق التنمية الرقمية المستدامة.

جاءت تلك التصريحات خلال تفقده محافظة كفر الشيخ، برفقة الدكتور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، لمتابعة أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي في ديوان عام المحافظة.

وأشاد الوفد بالإنجازات التي حققتها الدولة في استخدام التكنولوجيا المتقدمة والرقمنة، تماشيًا مع توجهات الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030، وتأكيدًا على التزامهم بتحسين جودة الخدمات في جميع القطاعات والاستفادة الكاملة من التكنولوجيا المتقدمة وأنظمة المعلومات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف المحافظ، أنه يتم متابعة إنشاء مركز التحول الرقمي الجديد، وتجهيزه بأحدث النظم والبرامج المعلوماتية في سابقة هي الأولى في محافظة كفرالشيخ، لإحداث نقلة نوعية متقدمة على طريق التنمية الرقمية مما ينعكس إيجابًا على تطوير الأداء والخدمات التي تقدمها الدولة باستخدام المنظومات الإلكترونية لميكنة ورقمنة جميع الخدمات والاستغناء عن المعاملات الورقية، تحقيقًا لمبدأ الشفافية ومكافحة الفساد بكل صوره، فضلًا عن إنشاء قاعدة بيانات موحدة تساعد في صناعة القرار، والمساهمة في وضع الخطط واستحداث برامج لتلبية احتياجات العمل. 

من جانبه قال نائب المحافظ إن إنشاء مركز التحول الرقمي هو تجربة جديدة تجسدت برؤية القيادة الرشيدة، تشير إلى ستقبل عنوانه الريادة والتميّز استنادًا إلى تطبيق أحدث التقنيات للوصول لجودة الخدمات والمعرفة الرقمية، واستغلال التكنولوجيا في تحقيق مفهوم الدولة وسياستها لميكنة ووصول الخدمات الحكومية للمواطنين في أسرع وأقل وقت ممكن تحقيقًا لرؤية مصر 2030، كما يهدف إنشاء مركز التحول الرقمي إلى الربط بين الإدارات والمديريات والهيئات المختلفة من خلال البنية الأساسية والنظم والتطبيقات.

في سياق أخر، تابع محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، في تنفيذ قرار إزالة لبناء مخالف على الأرض على مساحة 150م2 بقرية أبيانة، وذلك للتصدي للبناء المخالف وللحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها.

وأكد المحافظ استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية في جميع أنحاء المحافظة، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، وتأكيدًا على سيادة القانون.

كما تابع، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ، واستعدادات الحملة الميكانيكية، ومعدات قطاع النظافة والتجميل، ومعاينة المعدات، الثقيلة والسيارات، وسيارة المكبس، والآلات والجرارات من خلال القيام بأعمال جمع القمامة حيث تم رفع 130 طن قمامة، من أحياء وشوارع وميادين المدينة بما يسهم في تحسين مستوى النظافة، بالإضافة إلى المرور على كافة القطاعات الخدمية ومتابعة المرافق الحيوية لمحطات المياه والصرف ورفع كفاءة وصيانة صناديق ومعدات النظافة فضلًا عن استمرار العمل، على رفع مستوى الخدمات، والمتابعة على مدار الساعة، والتواصل مع المواطنين.

وفي مركز ومدينة دسوق، تم رفع 90 طن مخلفات قمامة، بالإضافة إلى المرور على كافة القطاعات الخدمية ومتابعة المرافق الحيوية أهمها محطات المياه والصرف بالإضافة إلى تطهير البيارات ومحطات خفض المنسوب والمشروعات القائمة بنطاق القرى والتوابع.

وفي مركز ومدينة قلين، تم رفع 80 طن قمامة بقرى ومدينة قلين، مع استمرار رفع مستوى الخدمات وتحسين المرافق العامة حيث تم رفع المخلفات من أماكن تجمعها على مستوى المركز وتكثيف حملات النظافة ورفع وإزالة والمخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد قسم الإشغالات الدائم في الشوارع والميادين ورفع وإزالة كل ما يعوق حركة المواطنين بجانب تسخير كافة الإمكانيات للارتقاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وفي مركز ومدينة بيلا، قام جهاز النظافة بالمدينة والوحدات القروية بمتابعة أعمال النظافة والكنس ورفع كافة المخلفات والقمامة الذى بلغت 80 طن وإزالة التراكمات بكافة شوارع المدينة وقري المركز، بجانب رفع كفاءة الطرق. 

وفي مركز ومدينة بلطيم، تم رفع 70 طن مخلفات قمامة من قرى ومدينة بلطيم من خلال معدات الحملة الميكانيكية، ومعدات قطاع النظافة والتجميل، والمعدات الثقيلة والسيارات، وسيارة المكبس، والآلات، والجرارات، والحاويات من الشوارع والمناطق المختلفة بالمدينة إلى المقلب الوسيط ومن ثم إلى المقلب العمومي، بما يساهم، في تحسين مستوى، النظافة وتحقيق رضا المواطنين.

وفي مركز ومدينة الحامول، تم متابعة أعمال التجميل بميدان المسلة القديم وميدان كفر الشيخ ومدخل المدينة وزراعة أعمدة الإنارة العامة بالجزيرة الوسطي بمدخل المدينة وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للوحدة المحلية بالحامول، بالإضافة لمتابعة أعمال النظافة اليومية ورفع 90 طن قمامة بمدينة وقرى الحامول، وتسوية وتمهيد الشوارع بالمدينة.

وفي مدينة سيدي غازي، تم تجميع القمامة من النقاط الثابتة، وتم رفع 50 طن قمامة، من وشوارع وميادين المدينة بما يساهم في تحسين مستوى النظافة، ومن الشوارع الرئيسية، ومداخل المدينة، ومتابعة حركة نقل الركاب بموقف سيدي غازي.

وفي مدينة برج البرلس، تم رفع 40 طن مخلفات قمامة، وتمهيد الشوارع الرئيسية، بالإضافة لأعمال زراعة الأشجار، وتسوية وتمهيد المناطق المنخفضة منعا لتجمع الأمطار، وفي مدينة مسير تم رفع 35 طن قمامة من شوارع المدينة.

وفي مركز ومدينة فوه، تم رفع تراكمات القمامة التي بلغت 80 طنا وتجميعها وتحميلها إلي المقالب العمومية، وفي مركز ومدينة الرياض، تم رفع 80 طن قمامة، فضلًا عن إزالة التعديات في الشوارع والميادين وإزاله الإعلانات غير مرخصة والعمل علي توفير بيئة نظيفة للمواطنين، وفي مركز ومدينة سيدي سالم، تم رفع 75 طنا من القمامة