الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ أسوان يشدد على تكثيف الرقابة على المخابز والأسواق لضبط المخالفين

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات29-6-2024 | 15:45

دار الهلال

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، على ضرورة استمرار لجان المرور بمديرية التموين والإدارات الفرعية في تكثيف الحملات المفاجئة على الأسواق والمخابز البلدية السياحية. يأتي ذلك في إطار التنسيق مع الجهات الرقابية للتأكد من تنفيذ معايير إنتاج الخبز المطابقة للأوزان والأسعار الاسترشادية المحددة من قبل وزارة التموين.

وجه المحافظ في بيان صادر اليوم السبت، مسئولي مديرية التموين بقيادة المهندس خالد أبو القاسم، بمتابعة مستمرة للتأكد من توفير جميع السلع والمستلزمات الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة ومطابقة للمواصفات والجودة المطلوبة. كما شدد على ضرورة ضبط أي حالات للغش التجاري أو ممارسات الاحتكار، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

أوضح المهندس خالد أبو القاسم، مدير عام التموين بأسوان، أن اللجان المختلفة بالمديرية والإدارات الفرعية قامت بتنفيذ عدة حملات بناءً على توجيهات المحافظ، مما أسفر عن تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفات في مخابز بلدية.

في سياق متصل، استمرت الوحدات المحلية في مختلف المراكز والمدن بأسوان في تنفيذ التكليفات الخاصة بتكثيف جهود النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والإشغالات، إلى جانب إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة. في مركز ومدينة أسوان، قامت هذه الحملات برفع 762 حالة إشغال وتحرير 25 محضر إشغال طريق، وتحرير 9 محاضر مخالفات بيئية. كما تمت المرور على عربات الحنطور للتأكد من التزامها بالتعليمات.

وفيما يتعلق بالتعديات على أراضي أملاك الدولة بحي الصداقة الجديدة، تمت عملية إزالة التعديات بمساحة تبلغ 2300 متر مربع، تنفيذًا للتوجيهات الرسمية وتعزيزًا للانضباط العمراني والحفاظ على الممتلكات العامة.