الإثنين 1 يوليو 2024

استطلاع: 60% من الأمريكيين يرجحون استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي للرئاسة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم29-6-2024 | 17:29

دار الهلال

كشف استطلاع رأي حديث أن 60% من الناخبين يرون أنه يجب استبدال الرئيس الأمريكي جو بايدن كمرشح رئاسي للحزب الديمقراطي، وذلك بعد مشاهدتهم لأدائه في المناظرة التي جرت أول أمس الخميس أمام الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وفقًا للاستطلاع الذي نُشرت نتائجه على موقع "أكسيوس" الأمريكي اليوم السبت، فإن 60% من الناخبين أجابوا بـ "بالتأكيد" أو "على الأرجح" على سؤال ما إذا كان ينبغي استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي بناءً على أدائه في المناظرة.

وفي السياق نفسه، أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 21% من الناخبين الديمقراطيين يرون أنه "بالتأكيد" لا ينبغي استبدال بايدن، بينما يعتقد 20% أن "ربما لا" ينبغي استبداله.

وفقاً للاستطلاع الأخير، أظهرت نتائجه أن 60% من الناخبين يرون أنه يجب استبدال الرئيس الأمريكي جو بايدن كمرشح رئاسي للحزب الديمقراطي بعد أدائه في المناظرة مقابل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

بالإضافة إلى ذلك، اختار 45% من المشاركين بايدن، بينما اختار 44% ترامب بعد المناظرة، مما يظل الفارق بينهما كما كان بعد إدانة ترامب الجنائية.

ومن بين المشاركين الذين شاهدوا المناظرة، قال 57% إن "ترامب تفوق على بايدن".

وفيما يتعلق بالانتقادات التي وجهتها حملة بايدن، أشار سيث شوستر، المتحدث باسم الحملة الانتخابية، إلى صياغة نتائج الاستطلاع، مؤكداً أن بايدن ما زال يتقدم على ترامب بفارق نقطة واحدة في الاستطلاعات، وأن "جو بايدن لن ينسحب".

وأشار موقع "أكسيوس" إلى أن الاستطلاع الذي شمل 2068 شخصاً، يبرز تردد الهمسات بين الديمقراطيين حول احتمال استبدال بايدن كمرشح رئاسي للحزب الديمقراطي.