الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي

محافظ الجيزة خلال التفقد

أخبار29-6-2024 | 19:54

دار الهلال

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال إصلاح الكسر المفاجئ في خط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بحي الدقي، بهدف مراجعة نسب التقدم في الإصلاحات.

ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بحي الدقي بالعمل على الانتهاء السريع من عمليات الإصلاح، لضمان استعادة تدفق المياه بشكل طبيعي إلى المناطق المتأثرة، والتي تشمل العقارات في ميدان فيني بالدقي، ومنطقة واجهة كورنيش النيل، ومستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني.

كما أمر بتكثيف أعمال شفط المياه الناتجة عن الكسر، للحفاظ على سلامة حركة المرور، وتم إرسال سيارات الشفط المتخصصة للتعامل مع تجمعات المياه الكبيرة، إلى جانب استخدام سيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل، والتي تخدم الأحياء المجاورة. كما تم فتح بالوعات المطر والصرف لتسريع عملية تصريف تجمعات المياه.

تم توفير جميع الإمكانيات اللازمة والفرق المتخصصة لضمان الانتهاء السريع من عمليات الإصلاح، بهدف إعادة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن وتحقيق الاستقرار للمنطقة المتأثرة.

ووجه القيادات التنفيذية بالتواجد الميداني لمتابعة الأعمال وإزالة أي عوائق لضمان الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن. كما أكد ضرورة تواجد دوريات الإدارة العامة لمرور الجيزة لتسيير الحركة المرورية في المناطق المحيطة بموقع الكسر، مع إجراء التحويلات المرورية اللازمة لتسهيل حركة المركبات.

وأوجه محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بسرعة إعادة الشيء إلى أصله فور الانتهاء من الإصلاحات وتمهيد الطرق، لتجنب إعاقة حركة المواطنين، مع التأكيد على ضرورة رفع المخلفات والنفايات الناتجة عن الأعمال.

تم توفير سيارات مياه نقية من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه، حتى استعادة التدفق الطبيعي للمياه للمواطنين بعد انتهاء الإصلاحات.

رافق المحافظ خلال جولته: اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء شاكر يونس السكرتير العام، واللواء أمجد أنور مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، فضلا عن عدد من القيادات التنفيذية والأمنية.