الثلاثاء 2 يوليو 2024

«الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن 6 أورام سرطانية بالمجان

حملة من بدري أمان

أخبار30-6-2024 | 09:26

حسن محمود

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق حملة تحت عنوان "من بدري أمان" ليوم واحد ابتداءً من اليوم، بهدف تعزيز جهود الصحة العامة والكشف المبكر عن 6 أنواع من الأورام السرطانية، وذلك في إطار مبادرة "100 مليون صحة" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الحملة تستهدف تقديم خدمات طبية لأكبر عدد ممكن من المواطنين، بما في ذلك الكشف الطبي المبكر والتوعية حول أورام القولون، والبروستاتا، وعنق الرحم، والرئة، والثدي، والكبد.

وأكد أن الحملة ستنطلق من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً في 10 مواقع موزعة على 9 محافظات في مصر، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار عبدالغفار إلى أن مواقع تقديم الخدمات تشمل حي الأسمرات ودار السلام بالقاهرة، وميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بالقليوبية، واستاد الإسكندرية بالإسكندرية، وببا ببني سويف، والمنطقة الطبية بأسيوط، وسوهاج، وفارسكور بدمياط، سنهور القبلية بالفيوم، ومركز شباب سنهور بالبحيرة.

وأكدت الوزارة على حرصها على تزويد المواطنين بالمعلومات والرد على استفساراتهم حول مبادرات الصحة العامة عبر الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني www.100millionseha.eg، أو من خلال الصفحات الرسمية للوزارة على منصات التواصل الاجتماعي.