الخميس 30 مايو 2024

بالصور .. افتتاح المرحلة الثانية من برلمان شباب جامعة عين شمس

27-2-2017 | 13:16

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، الاثنين، فعاليات المرحلة الثانية من نموذج برلمان شباب الجامعة، والذي ينظمه اتحاد الطلاب داخل الحرم الرئيسي للجامعة للعام الثاني على التوالي.

وقال فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنّ محاكاة نموذج برلمان الشباب يساهم فى إعداد شباب جامعي قادر على المشاركة الفعالة في الحياة السياسية في سن مبكر من خلال مشاركته في صنع واتخاذ القرار؛ كذلك إعداده نفسيًا للإندماج في المجتمع من خلال التطبيق العملي في ورش العمل، كما وقّع أوّل استمارة مشاركة في فعاليات البرلمان.

وقالت الدكتور هبة شاهين، مدير المركز الإعلامي بالجامعة، إن فعاليات المرحلة الثانية لنموذج برلمان شباب جامعة عين شمس تشمل اختيار الطلاب المشاركين وفق معايير وضوابط محددة، ثم تدريب الطلاب المشاركين على اللوائح الطلابية، وقانون تنظيم الجامعات، وتدريب الطلاب على كتابة التقارير، وآليات مواجهة المشكلات التى تطرأ على الشأن الطلابي و معالجتها وفق اللوائح والقوانين. 

على أن يكون افتتاح النموذج خلال شهر إبريل المقبل، بعد أن يتم إعداد تدريب الطلاب سيتم إجراء انتخابات داخلية للأعضاء المشاركين في نموذج البرلمان لتشكيل اللجان االمختلفة، ثم إجراء انتخابات لاختيار رئيس ووكلاء للبرلمان.