السبت 1 يونيو 2024

تم الحذف بناءً على تعليمات الأستاذ حاتم جمال «هاروكي موراكامي».. رواية جديدة هذا الشهر

27-2-2017 | 14:14

يصدر الكاتب الياباني الكبير هاروكي موراكامي، رواية جديدة خلال شهر فبراير الجاري دون أي إعلان عن محتوى الرواية.
واكتفى موراكامي بالقول لدى توزيع جوائز كريستيان أندرسن في الدانمارك قبل أشهر: "هي رواية أطول من "كافكا على الشاطئ"، وأقصر من "1كيو84". إنها قصة غريبة جداً".

وأوضح ناطق باسم دار النشر "شينشوشا": "أبلغنا الكاتب أنه يريد أن يكتشف القراء الكتاب من دون ان يعرفوا شيئا عنه قبل صدوره؛ لذا لن نقول شيئاً.
وأضاف " حتى داخل الدار قلة قليلة من الناس اطلعت عليه". دار النشر ان "الكتاب يقع في ألفي كلمة.

واشارت دار النشر انه "كان من المقرر اصدار 500 الف نسخة من كل جزء، الا اننا قررنا من الان رفعها الى 700 الف نسخة للجزء الاول و600 الف للجزء الثاني في الوقت الراهن".

تثير اعمال موراكامي الجديدة، لا سيما رواياته التي تباع ملايين النسخ منها في اليابان وحدها، حماسة كبيرة في بلده.
لذى ستفتح مكتبات ابوابها عبر البلاد خلال الليل للقيام بعد عكسي قبل بدء بيع الرواية عند منتصف الليل. وستعرض محطة "ان اتش كاي" التلفزيونية العامة برنامجاً حول أعماله.


هاروكي موراكامي هو روائي ياباني كبير مواليد مدينة كيوتو 12 يناير 1949 لاقت اعماله نجاحا كبيرا على الصعيدين المحلي والعالمي، وترجمت أعماله إلى أكثر من خمسين لغة.
 تتسم أعمال موراكامي بالسريالية والسوداوية والقَدَرية، كما تتناول معظم رواياته موضوع  الانسلاخ الاجتماعي والوحدة والأحلام. كما يُعد موراكامي من أهم رموز أدب ما بعد الحداثة. كما وصفته مجلة الغارديان بأنه "أحد أعظم  الروائيين في يومنا هذا".


كتب موراكامي العديد من الروايات لعل أشهرها"مطاردة الخراف الجامحة (1982) والغابة النروجية (1987) وكافكا على الشاطئ (2002) وإيتشي كيو هاتشي يون (2009 - 2010).
 حصل موراكامي على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة عالم الفنتازيا (2006) وجائزة فرانك أوكونور العالمية للقصة القصيرة (2006) وجائزة فرانز كافكا (2006) وجائزة القدس (2009)، كما أنه من اهم المرشحين لنيل جائزة نوبل.