الجمعة 10 مايو 2024

"الأبنية التعليمية" تتسلم موقع إقامة المدرسة اليابانية بكفر الشيخ

19-1-2017 | 11:42

قالت المهندسة مها عبيد مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بكفر الشيخ في تصريحات خاصة لـ"بوابة الهلال اليوم"، إنه تم تسليم موقع أول مدرسة تعمل بنظام تعليم على غرار التعليم الياباني بقرية إبشان في مركز بيلا على مساحة 10 آلاف متر مربع، تخدم المنطقة والمناطق المجاورة.

وأضافت أن المدرسة يستغرق العمل بها 12 شهرًا، ويقوم بالتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية بكفر الشيخ.

وأشارت عبيد إلى أنه سيتم خلال أيام الاستلام الأولي لمشروع إنشاء مبنى إقامة الطلبة المتفوقين بكفر الشيخ على مساحة 4000م2 أرضي بالإضافة إلى أربعة أدوار علوية بنظام الفندقة, موضحة أن المبنى يستوعب 450 طالبًا بنظام الإقامة الكاملة، لافتة إلى أن المبنى مجهز بجميع الوسائل الحديثة ووسائل الراحة للطالب، ووسائل ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.

وتابعت: "كما يحتوي المبنى على 150 غرفة بجناحين للبنين والبنات، علاوة على صالات المذاكرة والطعام وأماكن الاستجمام، وحجرات الإشراف ومطبخ كبير ومغسلة، والخدمات الأخرى، كما يخدم المبنى طلاب وطالبات مدرسة المتفوقين (أحمد زويل حاليًا)، وهو مشروع كبير لخدمة محافظة كفر الشيخ و4 محافظات مجاورة"، حسب قولها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air