الثلاثاء 21 مايو 2024

ورش موسيقية بين «كونسيليم ميوزك» وفنانين مصريين

27-2-2017 | 16:06

 

فى إطار التعاون بين قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، وسفارة النمسا بالقاهرة، فى مجال تبادل الخبرات الفنية فى مجال الموسيقى والغناء، تقام ورش عمل موسيقية بين الفرقة النمساوية الشهيرة كونسيلوم موزيك فيينا، وفنانين مصريين.

 
وفرقة كونسيلوم موزيك مكونة من 2 عازفين على آلات أصيلة ومجموعة من الموسيقيين المصريين، هم الفنانة داليا عاطف إمام، والفنان محمد رأفت أحمد، والفنان محمد عبدالجواد حميدة، تقام الورشة على مدى يومى 28 فبراير و1 مارس فى الخامسة مساء بقصر الأمير باشتاك.

 

كما يقام حفل موسيقى مشترك ببيت الغناء العربى بقصر الأمير باشتاك يوم 2 مارس بين الفنانين النمساويين والمصريين، وذلك فى السابعة مساء.

 

جدير بالذكر أن قصر المانيسترلى قد استضاف فريق كورال جامعة جراتس للفنون بالنمسا، السبت 25 فبراير الماضى، بحضور سفير النمسا يالقاهرة.

 

ويتكون فريق جامعة جراتس من 255 طالبا من جنسيات مختلفة، يقدمون عرضا متميزا يعبر عن التنوع الثقافى من خلال لغة الفن بين مختلف الشعوب، حيث يقدم عددا من المقطوعات تمثل كل منها نموذجا متميزا لكل فرد من دولته التى يمثلها، بالإضافة للموسيقى الفلكلورية النمساوية، فضلا عن عدد من المقطوعات الكلاسيكية والأغنيات العالمية الشهيرة.