الجمعة 17 مايو 2024

بدء فعاليات اليوم الثاني لبرنامج «معلم محترف معتمد»

27-2-2017 | 16:59

بدأت فعاليات اليوم الثاني لمبادرة «معلم أفضل» التي ينظمها اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بالتعاون مع «البورد البريطاني»، في إطار برنمج «معلم محترف معتمد» وفقًا للمعايير الدولية.

ومن المقرر أن تخصص الجلسات للنقاش حول أنماط تفكير لدى المعلمين والمتعلمين، وخلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين، والإجراءات التنظيمية بالفصل، وإدارة التوتر، ودور المعلمين في التغلب على التوتر النفسي، والعلاقات الاجتماعية وأثرها على التعلم، وأنباء التكنولوجيا الرقمية، والجهاز الشبكي المنشط، ومحفزات الاندماج.

وتحاضر خلال الجلسات الدكتورة هالة الشيخ المدرب المعتمد من البورد البريطاني.

وتناولت جلسات اليوم الأول أهداف ونظام البرنامج، والتمييز في عملية التعلم والاستجابة المفردة، ومستويات الدخل، ومؤشرات التمييز، ونموذج توملينسون، والتعلم المعتمد على الذاكرة، ومبادئ شائعة للتعلم، ومهارات القرن الحادي والعشرين.

وقال الدكتور محمد عبد النور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب ومسؤول مبادرة «معلم أفضل» في مصر ، إن برنامج «معلم محترف معتمد» سيعقد في معظم محافظات الجمهورية وفقاً لخطة زمنية معلنة بالنقابة العامة والنقابات الفرعية، لرفع كفاءة المعلمين مهنياً.