الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزيرة البيئة: الاقتصاد الأخضر يحتل أولوية لدى الدولة المصرية

وزيرة البيئة

أخبار30-6-2024 | 12:31

دار الهلال

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن مصر تولي أهمية بالغة لدعم التحول الأخضر عبر ربط السياسات المختلفة، إذ أوضحت أن الاقتصاد الأخضر يحتل occupy في مرتبة متقدمة على أجندة القيادة السياسية.

وخلال جلسة حوارية في اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، أوضحت وزيرة البيئة ضرورة ربط البيئة المواتية للاقتصاد الأخضر بالتنمية الاقتصادية بشكل عام، مشيرة إلى أنه لا يمكن النظر إليه على أنه منعزل عن الاقتصاد التقليدي.

وأشارت إلى وجود قطاعين لديهما إمكانيات هائلة في هذا المجال في مصر، حيث يشمل الأول إدارة مخلفات التشييد والبناء والمخلفات الطبية، والثاني هو الأمن الغذائي. دعت القطاع الخاص إلى الاستثمار في هذين القطاعين، مشيرة إلى أنه تم تهيئة الأطر القانونية الملائمة لدعم هذه الاستثمارات.

وأكدت فؤاد على حرص مصر على مراعاة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية في مسيرتها نحو التحول الأخضر، من خلال التفكير في أفضل السبل لإشراك القطاع الخاص وخلق الحوافز والحد من الانبعاثات.

وشددت الوزيرة على أهمية تأسيس بنية تحتية مناسبة لجذب استثمارات القطاع الخاص، وتقديم التسهيلات والحوافز لتعزيز الاستثمار في هذا المجال.