الأربعاء 3 يوليو 2024

النشرة المرورية.. اعرف أماكن الكثافات والطرق البديلة (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة1-7-2024 | 08:19

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أن يوم الإثنين هو يوم عمل رسمي للعاملين في جهاز الدولة بكافة القطاعات الحكومية والخدمية، بما في ذلك القطاعين العام والخاص، وذلك عقب إجازة يوم الأحد الموافق 30 يونيو.

لذا استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمتابعة حوادث السيارات منذ بداية صباح اليوم.

حيث يتوجه الموظفون إلى أعمالهم، وكذلك المواطنون المقيمون والزائرون من المحافظات الأخرى إلى المصالح الحكومية والخدمية لقضاء احتياجاتهم.

ولهذا، شهدت الشوارع المصرية منذ الصباح الباكر كثافات مرورية متحركة على معظم المحاور والميادين والطرق الرئيسية. يتم المتابعة الميدانية من خلال غرف العمليات والخدمات المرورية لمراقبة المساعدات الفنية على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، وذلك للتعامل مع أي عوائق مرورية قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر سلباً على حركة السيارات، مما يؤدي إلى تباطؤ حركتها وزيادة نسبة الأعطال.

وتم تعزيز كافة المسطحات الأرضية، وتحديداً أعلى الكباري، بسيارات للتعامل مع السيارات المعطلة وسحبها إلى المسطحات الأرضية على جانبي الطريق.

كما تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة ووضع علامات إرشادية لتوجيه قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة. تستمر المتابعة الميدانية على مدار اليوم الكامل للتعامل مع أي كثافات مرورية قد تحدث.

وظهرت تلك الكثافات في بعض المناطق المؤدية إلى الوزارات الخدمية وأماكن تجمع المواطنين.

كما شهد محور صلاح سالم في الاتجاهين كثافات مرورية متحركة، خاصة القادم من كوبري العباسية والدراسة باتجاه ميدان العروبة وشارع صلاح سالم. كما شهدت الطرق السريعة داخل القاهرة الكبرى كثافات مرورية متحركة.

ويمكن ملاحظة الكثافات على الطريق الدائري للقاهرة الكبرى، خاصة القادم من مناطق المريوطية باتجاه الرماية، وكذلك على طريق الواحات.

أيضا القادم من جنوب القاهرة على الطريق الدائري باتجاه شرق القاهرة، يشهد كثافات مرورية متحركة، خاصة المتجه إلى التجمعات الجديدة والقاهرة الجديدة. القادم من القاهرة الجديدة باتجاه طريق السويس الصحراوي وطريق الإسماعيلية الصحراوي يشهد كثافات مرورية متحركة حالياً توجد بعض مناطق الأعمال على الطريق الدولي الساحلي، وخاصة من الكيلو 153 حتى الكيلو 175 حيث يشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة.

لذا يتم غلق جزئي بنفس الموقع وتم تعزيز المنطقة بخدمات مرورية مكثفة، بالإضافة إلى الطواحين الهوائية والكاميرات المراقبة لمتابعة الحالة المرورية على الطريق الدولي الساحلي.

وتستمر الحملات المرورية على كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط حركة السير على مدار اليوم الكامل.