الأربعاء 3 يوليو 2024

الثانوية العامة 2024.. رابط تحميل نماذج أسئلة مادة اللغة الأجنبية والإجابات

ورقة الامتحان

تحقيقات1-7-2024 | 09:36

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 بمختلف الشعب، غدًا الثلاثاء، مادة اللغة الأجنبية الأولى رابع امتحانات المواد المضافة للمجموع، ضمن أعمال امتحانات الثانوية العامة.

وفي هذه الأثناء، يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024، عن نماذج الاسترشادية لمادة اللغة الأجنبية الأولى، التي تتيحها التعليم، للتدريب على طريقة الأسئلة.

وترصد بوابة "دار الهلال" في السطور التالية جميع ما يتعلق بتحميل النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2024، في إطار خدماتها التي تقدمها لقرائها.

تحميل النماذج الاسترشادية لمادة اللغة الأجنبية الأولى 

ويتاح لطلاب الثانوية العامة 2024، التدرب على امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى من خلال حل النماذج الاسترشادية التي تتيحها الوزارة على الرابط هنا، حيث تحاكي تلك النماذج امتحان آخر العام، بهدف تدريب الطلاب على طبيعة الامتحانات.

وتتوفر النماذج الاسترشادية بمعدل نموذج لكل مادة حتى يتعرف الطلاب على أسلوب الامتحان، ويمكن لجميع الطلاب الدخول عليها وتحميلها وطباعتها والإجابة عليها للتدريب على طريقة الأسئلة.

ويستطيع الطلاب الاطلاع على نماذج الإجابة للمادة اللغة الأجنبية الأولى، عن طريق الدخول إلى الرابط هنا.

مادة اللغة الأجنبية الأولى

ويبلغ عدد الأسئلة الموضوعية "البابل شيت" في مادة اللغة الأجنبية الأولى 34، وعدد الأسئلة المقالية 3، وإجمالي عدد الأسئلة 37 ومجموع درجاتها 50 درجة.

وحول الأسئلة المقالية، فتشتمل الورقة الامتحانية للمادة الأجنبية الأولى (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية) على 2 سؤال مقالي لكل سؤال درجتين، وتقيس هذه الأسئلة دراسة الطالب للقصة المقررة بأسئلة تقيس المستويات العليا للتفكير والتعبير عن رأى الطالب.

بالإضافة إلى سؤال للتعبير 4 درجات، حيث يكتب الطالب مقال أو رسالة بريد إلكتروني (إيميل) يتراوح بين 150 إلى 250 كلمة، وذلك وفق طبيعة المادة ومحتوى كل لغة، ويكون اختيار الموضوع من الأحداث الجارية أو الاهتمامات التي يستطيع جميع الطلاب التعبير عنها، وتمتاز بعدم التحيز لأي فئة أو نوع أو ديانة، أما بالنسبة لأسئلة الترجمة سوف تكون ضمن الأسئلة الموضوعية.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، 745086 طالبًا، منهم 434.574 طالبًا بالشعبة العلمية علوم، 102.827 طالبًا بالشعبة العلمية رياضة، 207.685 طالبًا بالشعبة الأدبية، بزيادة بنسبة 2 في المائة للشعبة العلمية عن العام الماضي.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالسماح بدخول الطلاب إلى اللجان بدء من الساعة الثامنة والربع صباحًا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونية.

 وأكدت التعليم، على عدم دخول الطلاب إلى اللجان بأي أجهزة إلكترونية، بما في ذلك الهاتف المحمول والسماعات والساعات الذكية، مشددة على أنه لن يسمح لأي طالب بأداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس.