الأربعاء 3 يوليو 2024

قبل المحاكمة بساعات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل «طفل شبرا الخيمة»

طفل شبرا الضحية

الجريمة1-7-2024 | 09:59

هويدا على

تبدأ غدًا الثلاثاء، محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين "طارق أ. ع" (19 عامًا، عامل بمقهى، مقيم بشبرا الخيمة) و"علي الدين م. ع" (15 عامًا، طالب، مقيم بدولة الكويت) ارتكبا الجريمة في منتصف أبريل الماضي بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية. وقام المتهم الأول بقتل الطفل "أحمد م. س" عمدًا بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني الذي اتفق معه على ارتكاب الجريمة مقابل مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه.

بحسب التحقيقات، بيت المتهم الأول النية وعقد العزم على ارتكاب الجريمة، وأعد لذلك أدوات تشمل عقاقير طبية وحزامًا جلديًا. استدرج الطفل المجني عليه إلى مسكنه بحجة تقديم هدية، وبعد أن اطمأن له الطفل، قدم له شرابًا يحتوي على العقاقير، ثم خنقه بحزام حتى فارق الحياة. كما أحرز المتهم سكينًا ومشرطًا، وأدوات أخرى دون مسوغ قانوني.

وأوضحت النيابة العامة أن المتهم الثاني حرض المتهم الأول على خطف الطفل وقتله مقابل المبلغ المالي المذكور، وزوده ببيانات العقاقير الطبية المستخدمة في الجريمة. 

واعترف المتهمان خلال التحقيقات بتفاصيل الجريمة، حيث أقر المتهم الأول بأنه استدرج الطفل إلى شقته، وقام بتخديره وقتله بتحريض من المتهم الثاني الذي كان يقيم في الكويت.

كما تبين أن الهدف من الجريمة كان تسجيل فيديوهات لبيعها على مواقع الإنترنت المظلم (الدارك ويب) مقابل مبالغ مالية.

وتضمنت اعترافات المتهم الأول تفاصيل تواصله مع المتهم الثاني عبر منصات التواصل الاجتماعي وتلقيه التعليمات منه لتنفيذ الجريمة، وكيفية حصوله على الأدوات اللازمة لارتكاب الجريمة.

بينما كشف المتهم الثاني عن ساديته وتلذذه بمشاهد التعذيب، وسعيه للاستفادة منها ماديًا عبر بيع الفيديوهات العنيفة على الإنترنت المظلم.

وتنتظر المحكمة غدًا بَدْء محاكمة المتهمين في جريمة هزت الرأي العام، وتسعى لتحقيق العدالة للطفل المجني عليه وأسرته.