الأربعاء 3 يوليو 2024

تبدأ اليوم.. الحكومة تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمولات

غلق المحال التجارية

أخبار1-7-2024 | 11:40

دار الهلال

قررت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة إعادة تنظيم ساعات عمل المحال التجارية اعتبارًا من أول يوليو حتى 26 سبتمبر.

وسيتم فتح المحال التجارية يوميًا في الساعة السابعة صباحًا وإغلاقها في العاشرة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية حيث سيتم إغلاقها في الحادية عشر مساءً.

وستكون المولات التجارية مفتوحة يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، باستثناء يومي الخميس والجمعة، وفي الأيام الإجازات والأعياد الرسمية حيث ستُغلق في الواحدة صباحًا.

وأما المطاعم والكافيهات والبازارات، فستفتح أبوابها يوميًا من الساعة السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، وستستمر خدمات التوصيل والتيك أواي على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات، وفي يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية ستُمدد فترة العمل حتى الواحدة صباحًا.

وأما الورش ومحال الأعمال الحرفية، فسيستمر عملها يوميًا من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود التي تخدم الاحتياجات العاجلة للمواطنين.

وأوضح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن هذه الإجراءات تأتي ضمن جهود الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل الاعتماد على المنتجات البترولية، مع تحقيق التوازن بين المصلحة العامة ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية خلال فترة معينة.