الأربعاء 3 يوليو 2024

رئيس مصلحة الضرائب المصرية تعلن تنظيم ندوات أون لاين للممولين

رشا عبد العال

اقتصاد1-7-2024 | 12:18

سناء مصطفي

أعلنت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب أن حضور الممولين الندوات التي تنظمها المصلحة  يساعد على الإجابة على  الاستفسارات، والتدريب على كيفية التعامل مع المنظومة والوظائف الخاصة بها، و سرعة الالتزام بتطبيق ضوابط المنظومة اعتبارًا من قرار إلزامهم بها في 15يوليو 2024، وعدم اتخاذ  إجراءات قانونية ضد الشركات  نتيجة عدم الالتزام.

كما تعمل الندوات علي تجنب رفع درجة المخاطر الخاصة بالشركة إلى الدرجة العالية، وما يترتب على ذلك من آثار سلبية بشأن الدعم الفني والتيسيرات الإجرائية التي تقدمها المصلحة للشركات الملتزمة.

وأوضحت "رئيس مصلحة الضرائب المصرية" أن تنظيم المصلحة لهذه الندوات، يأتي حرصًا من المصلحة على تقديم كل الدعم للممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، لتسهيل انضمامهم وتعاملهم مع المنظومة، مؤكدة أن منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات تساعد على تحقيق الشفافية بين الأطراف المختلفة  من خلال توحيد مصادر البيانات في منظومة موحدة، والتأكيد علي صحة النتائج.

ويمكن  زيارة موقع مصلحة الضرائب المصرية من خلال الروابط التالية: https://www.eta.gov.eg/ar/content/payroll-services https://www.eta.gov.eg/ar/payroll-forms.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الاتصالات المتكامل يتلقى الاستفسارات على 16395، وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي، يرجى الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا عدا يومي الجمعة والسبت.

الاكثر قراءة