الأربعاء 3 يوليو 2024

«القباج»: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي «تكافل وكرامة» إلى 45%

وزيرة التضامن

أخبار1-7-2024 | 12:32

دار الهلال

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، خلال زيارتها اليوم إلى وحدة الخازندار التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، عن انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" إلى 45%، مقارنة بـ62% كانت النسبة في برنامج "لا أمية مع تكافل".

كما أشارت إلى أن جميع المستفيدين من البرنامج مكفولون صحيًا بنسبة 100%، وأن 97% منهم يمتلكون بطاقات تموين، بينما يمتلك 40% من مستفيدي برنامج كرامة بطاقة خدمات متكاملة.

وقدم البرنامج دعمًا لأكثر من 5 ملايين طالب غير قادر على دفع المصروفات، حيث تأتي هذه الإحصائيات في إطار جهود الوزارة لتعزيز الحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأكثر احتياجًا في مصر.

وقد استهدفت الزيارة مناقشة التحولات الإيجابية التي أحدثها برنامج "تكافل وكرامة" في حياة المستفيدين، حيث حضر الوزيرة ومدير عمليات مكتب البنك الدولي والوفد المرافق لها جلسات للاطلاع على تجربة مصر الناجحة في تنفيذ هذا البرنامج.

وأشادت القباج بالتعاون الفعال مع البنك الدولي ودوره في دعم البرنامج، معربة عن فخرها بالنتائج الإيجابية التي حققها والتي تسهم في تعزيز العدالة الاجتماعية وحماية الأسر الأكثر فقرًا في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الحالية.

ومن جهتها، أكدت مدير عمليات مكتب البنك الدولي أهمية برامج الحماية الاجتماعية في دعم الأسر، مشيدة بجهود الوزارة والتعاون المثمر في تحقيق الأهداف المشتركة للبرنامج.