الأربعاء 3 يوليو 2024

مدير مكتب العمل الدولية بالقاهرة: مصر مهتمة بمعالجة عمل الأطفال على أرض الواقع

ايريك أرسلان

أخبار1-7-2024 | 13:53

دار الهلال

قال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إيريك أرسلان، إنه على الرغم من الجهود العالمية المستمرة لمكافحة عمل الأطفال، إلا أن حوالي 160 مليون طفل حول العالم لا يزالون يعملون في ظروف صعبة، مشيرا إلى أهمية مواصلة العمل لضمان حقوق الأطفال في التعليم والصحة.

وجاءت تصريحاته خلال احتفالية بمناسبة مرور 25 عامًا على اتفاقيتين دوليتين، الأولى بشأن الحد الأدنى لسن العمل، والثانية تتعلق بمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، مؤكدا أن مصر ملتزمة بمكافحة عمل الأطفال وتعزيز التعليم والصحة للأطفال.

وأضاف أنه بفضل التعاون بين الحكومة المصرية والمنظمات الدولية، تم إطلاق دراسة بعنوان "نظم رصد عمل الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وتم التأكيد على أهمية خطة العمل الوطنية لمكافحة عمل الأطفال في مصر.

وأوضح أن مصر تركز الآن على معالجة الأسباب الجذرية لعمل الأطفال في سلاسل التوريد المختلفة، وتعزيز الشبكات الاجتماعية والتعليم الجيد والتدريب المهني.

وختم أرسلان بالإشارة إلى مشروعين رئيسيين لمكافحة عمل الأطفال في مصر، يدعمهما منظمة العمل الدولية بالتعاون مع شركاء التنمية المحليين والدوليين، بهدف تحسين ظروف العمل وتمكين الأسر في سلاسل توريد الزراعة والصناعات الصغيرة والعاملين في الشوارع.