الأربعاء 3 يوليو 2024

«المرصد الأورومتوسطي»: نُرسل تقارير بشأن انتهاكات الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين

أسرى فلسطينيين

توك شو1-7-2024 | 14:36

محمد أسامة

قال رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، رامي عبده، إنه تم إصدار 4 تقارير عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "عبده" في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الاخبارية" أنه يتم إرسال تقارير إلى الاتحاد الأوروبي ومنظمات دولية أخرى بشأن جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.

وقال مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الدكتور محمد أبو سلمية، اليوم، إن الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية تعرضوا لتعذيب وتنكيل لم يحدث منذ 48، متابعًا أن بعض الأسرى في معتقلات إسرائيلية كانوا يتناولون رغيف واحد من الخبز يوميًا.

وأضاف "أبو سلمية" أن 2 من كوادر وزارة الصحة الفلسطينية قُتلوا داخل المعتقلات، موضحًا أن كل الأفراد في السجون الإسرائيليين يقومون بضرب المعتقلين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الكثير منهم فقدوا 30 كيلو جرام من أوزانهم كما أن الكثير منهم يعانون من مضاعفات السكر  وتم بتر لهم أطراف وذلك بسبب التعذيب.

ودعا إلى أن يكون ملف الأسرى الفلسطينيين على رأس أي مفاوضات مستقبلية، موضحًا أن الاحتلال لم يقم بتوجيه له أي تهمة ضده طوال فترة الاعتقال وهذا يعني أن اعتقاله عند معبر نتساريم برغم خروجه في قافلة أممية، تم لأهداف سياسية لأنه مدير مستشفى الشفاء الفلسطيني، كما أكد أن الإفراج عنه جاء برغبة إسرائيلية  وليس جراء أي صفقة، وأنه تم منعهم من الالتقاء بمحامين.