الأربعاء 3 يوليو 2024

الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة "الفاو" التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة

جانب من الفعالية

أخبار1-7-2024 | 14:41

دار الهلال

ترأست الدكتورة رشا الخولي، رئيسة الجامعة المصرية الصينية، اجتماعاً مع الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، عبد الحكيم الواعر، لمناقشة آفاق التعاون بين الجامعة والمنظمة في عدة مجالات من بينها تغير المناخ والطاقة.

وأكدت الدكتورة رشا الخولي، في بيان صادر عن الجامعة المصرية الصينية اليوم الاثنين، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في إجراء البحوث العلمية والتطبيقية في مجالات الزراعة والأغذية.

كما تطرقت إلى أهمية تطوير برامج دراسية حديثة تتوافق مع احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة في مصر (رؤية مصر 2030).

وفي إطار اللقاء، ناقش الطرفان الفرص التعاونية في مجالات المياه والطاقة، وكذلك في استخدام نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد لإدارة الموارد الطبيعية ومكافحة تغير المناخ.

وتأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية الجامعة المصرية الصينية في تعزيز التعاون مع منظمات محلية وعالمية متعددة، وتعزيز أبحاثها العلمية وتقديم برامج دراسية متطورة تلبي احتياجات الأسواق العالمية والمحلية.

والجامعة المصرية الصينية بالقاهرة تُعد جامعة حديثة ومتطورة، تقدم برامج دراسية عالية الطلب، وتتبنى استراتيجية تدريس تركز على التطبيق العملي وتلبية احتياجات الأسواق المتنوعة للعمل.

الاكثر قراءة