الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بإزالة كاملة للأدوار المتبقية من المنزل المنهار بالمنصورة

محافظ الدقهلية

محافظات1-7-2024 | 15:36

دار الهلال

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إزالة الأدوار المتبقية من المنزل المنهار بالكامل في قرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصورة، حتى سطح الأرض، وذلك بواسطة المعدات الهندسية، ورفع كافة الأنقاض.

وجاء ذلك بعد انهيار الدور الأرضي من المنزل، وأمر "المحافظ" بتحديد أسباب الانهيار بالتعاون مع الإدارة الهندسية بمجلس المدينة والجهات المختصة.

وشدد الدكتور مختار، في بيان صادر اليوم الاثنين، على أهمية اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة الأرواح خلال عمليات الإزالة، وذلك من خلال فرض كردون أمني وإخلاء محيط المنزل بالكامل من أي تجمعات، مع منع مرور المواطنين أو السيارات في الشارع المحيط بالمنطقة المتضررة.

كما أكد، على  مراجعة السلامة الإنشائية للمنازل المحيطة وإصدار قرارات إزالة فورية لأي منزل مهدد بالسقوط.

ويُذكر، أن المنزل المنهار كان يتكون من 4 طوابق، وقد تم إخلاء جميع السكان والمحتويات بدون وقوع إصابات أو وفيات، بفضل جهود مجلس مدينة المنصورة ورجال الحماية المدنية.

وفي محافظة كفر الشيخ، تابع الدكتور جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول في تنفيذ قرارات إزالة لبناء مخالف، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، ومنع التعديات عليها، تأكيدًا على حق الأجيال القادمة في الاستفادة من هذه الأماكن.

الاكثر قراءة